انواكشوط: مؤسسة المعارف التركية تنظم الملتقى الأول للخريجين 

جمعة, 02/08/2019 - 07:38
السيد عادل طانيش المنسق العام لمدارس المعارف التركية في موريتانيا

 انطلقت مساء اليوم الخميس 01 أغسطس 2019 بالعاصمة الموريتانية انواكشوط، فعاليات "الملتقى الأول للخريجين" الذي تنظمه مدارس المعارف التركية في موريتانيا، حيث كان مناسبة للقاء الطلاب الخريجين مع وكلائهم في وسط أجواء من الفرحة والابتهاج، وتخللت الحفل أنشطة متنوعة، من ضمنها إعلان أسماء الطلاب الحاصلين على تسجيل ومنح في الجامعات التركية، والإشادة بتفوق طلاب المعارف في المسابقات الوطنية، خاصة مسابقة باكلوريا 2019 ..

وقد نظم الحفل تحت اشراف السفير التركي في انواكشوط ، وحضره عدد من النواب الأتراك وأشقائهم في موريتانيا، بالإضافة إلى جمع معتبر من وكلاء طلاب المعارف، والشخصيات الوطنية .

وبدأت وقائع الحفل بكلمة ترحيبية للمنسق العام لمدارس المعارف التركية السيد عادل طانيش، الذي أشاد بتوفق طلاب "المعارف" في المسابقات الوطنية لهذا العام، حيث توفق 32 طالبا في مسابقة الباكلوريا، مؤكدا التزام مؤسسته بتسجيلهم جميعا في الجامعات التركية، وأضاف بأن 25 طالبا تم تسجيلهم بالفعل والبقية سيتم تسجيلها في وقت وجيز ..

وقال عادل طانيش إن مجلس الوزراء في تركيا أصدر قرارا بدفع رسوم التسجيل لكل طالب من طلاب مدارس المعارف التركية العالمية أراد الدراسة في الجامعات التركية ، وهي الميزة التي لا يجدها حتى بعض الطلاب في تركيا، مضيفا أن الدولة التركية تعطي أهمية كبيرة لطلاب المعارف، وتمنحهم الكثير من الامتيازات، مشيرا إلى أن المنحة التركية دفع رسوم التسجيل فقط، وهو ما استفاد منه عدد من الطلاب الموريتانيين.

وألقى السفير التركي في انواكشوط السيد مهمت بللير، كلمة موجزة هنأ فيها الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة تنصيبه رئيسا للبلاد، كما تعاقب على منصة الخطابة عدد من الحضور،

وتخللت الحفل أيضا عروض متنوعة للتعريف بمؤسسة المعارف، وبمناهجها التربوية وبوسائلها الديداكتيكية المتطورة.