تنصيب أحمد ولد حمادي قنصلا لجمهورية فِنلاندا في موريتانيا

خميس, 28/03/2019 - 14:20

 أشرفت سفيرة فِنلاندا المعتمدة في موريتانيا والمقيمة في الرباط "آنا فاسارا" مساء الأربعاء 27 مارس 2019 على حفل افتتاح قنصلية فخرية لجمهورية فِنلاندا في العاصمة انواكشوط.

وقالت فاسارا، في كلمتها الافتتاحية، إن هذا الحدث يعتبر حدثا تاريخيا لأنه يصادف تخليد الذكرى الأربعين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا و فِنلاندا.

وأكدت بأن سياسة بلادها تتجه نحو الحضور بقوة في القارة الافريقية باعتبارها قارة تشهد تطورا متسارعا وتحتضن كثافة سكانية كبيرة.

وثمنت فاسارا الدور الذي تلعبه موريتانيا في محاربة الهجرة وتعزيز السلم في العالم. وأشارت إلى أنه من خلال افتتاح القنصلية الجديدة لفنلندا بنواكشوط ستتمكن بلادها من رسم طرق التعاون مع موريتانيا في جميع القطاعات، والعمل على ارتفاع مستوى حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين. وشكرت فاسارا الرئيس الموريتاني ووزير خارجيتها على اعتماد قنصلية فنلاندا في انواكشوط. وشكرت قنصل فنلاندا في موريتانيا السيد احمد ولد حمادي على الجهود الجبارة التي يقوم بها، وقامت بتسليمه ورقة اعتماده كقنصل فخر لفنلاندا في موريتانيا، وطلبت منه السهر على مصالح بلادها والاعتناء بمواطنيها وشركاتهم ومصالحهم في البلاد. بدوره قنصل فينلاندا في موريتانيا أحمد ولد حمادي قدم شكره وامتنانه للسفيرة آنا فاسارا ومن خلالها للحكومة الفنلندية. كما قدم شكره كذلك للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ولوزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ احمد على اعتماده كقنصل فخري لفيلاندا في موريتانيا.

وحضر الحفل عدد من السفراء والشخصيات الإعلامية والحقوقية والفاعلين في المجتمع المدني، بالإضافة إلى رئيس اتحاد القناصلة الفخريين المعتمدين في موريتانيا وأمينه العام، ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين.

جدير بالذكر أن سفيرة فِنلاندا المعتمدة في موريتانيا والمقيمة في الرباط "آنا فاسارا" التقت، خلال زيارته الحالية لموريتانيا، بوزير الخارجية، ووزير النفظ والمعادن، ووزير البيئة والتنمية المستدامة، ومدير وكالة التضامن، والكاتب الدائم للقوة المشتركة لدول الساحل الإفريقي (جي 5)، والممثلة المقيمة للمنظمة الدولية للهجرة، وبعض السفراء الأوربيين المقيمين في انواكشوط، بالإضافة إلى السفير الإنكليزي والسفير الامريكي.